2021.04.20
الثلاثاء
رسالة السيد رئيس مجلس الإدارة الأستاذ ( عباس الجواهري )

بسم الله الرحمن الرحيم

أكتب لكم أليوم وأنا خارج العراق وقد أصابتني جائحة كورونا ومنعتني عن الحضور ولكنها لم تمنعني عن مشاركتكم الفرحة .

فأني أكتب اليوم وقلبي يملؤه فرحة .

أتقدم بإسمي وبإسم مجلس إدارة الشركة العراقية لضمان الودائع وبإسم العاملين فيها بوافر الشكر والتقدير لكل من عمل على تأسيس هذا الصرح المبارك والذي يعمل جنباً الى جنب مع البنك المركزي العراقي لحماية النظام المصرفي العراقي ، وكما نتشرف اليوم بحضور معالي محافظ البنك المركزي العراقي الاستاذ ( مصطفى غالب مخيف ) وقفة مشرفه منه ولمشاركتنا وفرحتنا ودعماً للشركة العراقية لضمان الودائع .

إن تأسيس الشركةالعراقية لضمان الودائع ألا وهو نتيجة مشرفة لجهود عظيمة في وقت عصيب وتحديات كانت أصعب ليس فقط على العراق وإنما على العالم أجمع تمثل بجائحة كورونا وما نتج عنها من إنعكاسات وإنزلاقات إقتصادية عالمية مثل إنخفاض سعر النفط وتذبذب سعر العملة وغيرها .

إن فكرة الحوكمة الرشيدة لتأسيس هذه الشركة وبرعاية البنك المركزي العراقي ما هي إلا فكرة عكست تطور في الرؤى الإستراتيجية لدعم إقتصاد العراق وحماية النظام المصرفي العراقي وتعزيز ثقة المصارف الأجنبية في إدارة السلطة النقدية في العراق .

نحن مجلس إدارة الشركة العراقية لضمان الودائع نبارك لعراقنا الحبيب تأسبيس هذه الشركة ونشكر كل من حضر ومن ساهم في تأسيسها آملين من الله عز وجل أن يحفظ العراق والعراقيين.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

                                                                                                                          عباس شهاب الجواهري

                                                                                                                           رئيس مجلس إدارة الشركة .